موقع الكازينو
اقتراح
سمات
الاتصال
المراجعات

شرح عن ماكينات لعب القمار – الكلاسيكية مقابل المعتمدة على الفيديو

عادة ما سترى بأن ماكينات القمار تنقسم إلى فئتين، ماكينات قمار الفيديو وماكينات القمار الكلاسيكية. في حين أن تلك الألعاب تعمل أساسًا بنفس الطريقة، فإن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بينها.

أي شخص يتذكر ماكينات لعب القمار القديمة الطراز ذات الرافعة الكبيرة على الجانب، يعرف بالفعل ما هي ماكينات القمار الكلاسيكية. تلك هي ألعاب تعتمد على ماكينات الفاكهة التقليدية والأجهزة الميكانيكية ذات الذراع. للتعميم، تحتوي ماكينات القمار الكلاسيكية على 3 بكرات وعدد قليل من خطوط الدفع (أكثر من تلك أدناه). ماكينات القمار الكلاسيكية الأكثر تقليدية سيكون فيها خط دفع واحد فقط، على أي حال، ليس من غير المألوف اليوم أن نجد ماكينات قمار كلاسيكية ذات 5 خطوط دفع أو أكثر.

على نقيض ذلك، تحتوي ماكينات قمار الفيديو على 5 بكرات على الأقل تعرض ثلاثة أو أربع صفوف من الرموز، ونتيجة لذلك، فإن فيها مئات أو حتى آلاف من خطوط الدفع. لا تتوقف الاختلافات عند هذا الحد. ماكينات القمار الكلاسيكية التقليدية لها تصاميم أساسية برسومات جرافيكية أكثر بساطة وعدد أقل من الرسومات المتحركة. تتميز ماكينات قمار الفيديو برسومات جرافيكية ورسومات متحركة على درجة عالية من التفصيل، إضافة إلى المؤثرات الخاصة ثلاثية الأبعاد. على نحو مماثل، توفر ماكينات القمار الكلاسيكية التقليدية القليل من مزايا المكافآت في حين أن ماكينات قمار الفيديو عادة ما توفر للاعبين عددًا من المكافآت المثيرة.

يمكن ملاحظة الفرق أيضًا في المواضيع المظهرية للألعاب. تميل ماكينات القمار الكلاسيكية للمواضيع المظهرية بنمط ماكينات الفاكهة، برموز مثل الليمون، الكرز، البرتقال، وغيرها. تتميز ماكينات قمار الفيديو بمجال واسع من المواضع المظهرية ويمكن أن تكون مقتبسة من أي شيء تقريبًا، من الطبيعة إلى السفر إلى محتوى العلامات التجارية كالأفلام. على أي حال، ذلك لم يعد صحيحًا تمامًا كما كان عليه سابقًا، حيث يمكن أن نجد اليوم ماكينات قمار كلاسيكية بمواضيع مظهرية منوعة وخيالية.

في الواقع، بدأت جميع الفروق أعلاه بالتلاشي، الفرق الوحيد الذي بقي صحيحًا هو الفرق في عدد البكرات. ماكينات القمار الكلاسيكية في يومنا هذا تأتي مع العديد من مزايا المكافآت وفي الوقت نفسه، من الممكن أن نجد ماكينات قمار معتمدة على الفيديو وبسيطة جدًا. ومع ذلك، أولئك الذين يبحثون عن لعبة أكثر بساطة من الأفضل لهم أن يبدئوا بمجموعة ماكينات القمار الكلاسيكية في أي كازينو على الإنترنت.

هناك في الواقع نوع ثالث من ماكينات القمار التي أصبحت ذات شعبية متزايدة، وهي ماكينات لعب الأركيد. ابتعدت هذه الألعاب عن هيكلية البكرات التقليدية كليًا وبدلًا من ذلك يتم اللعب بها على شبكة من الرموز، مثل مربع 5 في 5. آلية الفوز بالأرباح في هذه الألعاب مختلفة تمامًا، حيث يتم تحقيق ذلك من خلال مجموعات من الرموز المتطابقة. تحتوي ماكينات اللعب هذه على تشكيلة واسعة من المواضيع المظهرية وتوفر للاعبين أنواع مختلفة من المميزات.

هيكلية ماكينة اللعب

 

بغض النظر عمّا إذا كنت تلعب ماكينة قمار الفيديو أو ماكينة القمار الكلاسيكية، فإن كليهما مبني على الأساس نفسه، البكرات، الصفوف، وخطوط الدفع (ذلك لا ينطبق على ماكينات قمار الأركيد المذكورة أعلاه). قد يبدو الأمر مربكًا في البداية، لكنه في الواقع غاية في البساطة.

البكرات عبارة عن الأعمدة العمودية من الرموز. إذا تخيّلت بكرة فيلم من الطراز القديم بحيث يحتوي كل إطار على رمز، فإن ذلك يشبه كثيرًا بكرة ماكينة القمار. تحتوي كل لعبة على عدد محدد من الصفوف المرئية على كل بكرة. مثلًا، قد يكون هناك خمس بكرات يظهر على كل واحدة منها ثلاثة رموز. في هذا الوضع، من الممكن النظر إلى ماكينة القمار على أنها مؤلفة من شبكة 5 في 3، بحيث يعرض كل موضع رمزًا ما.

خط الدفع عبارة عن مسار يمكن تتبعه من البكرة الأولى إلى البكرة النهائية. سيعبر خط الدفع خلال صف واحد على كل بكرة، لكن الصفوف من غير الضروري أن تكون متجاورة. في أبسط الحالات، قد يمر خط الدفع خلال الصف الأوسط من كل بكرة. على أي حال، نظريًا، من الممكن أن يبدأ خط الدفع من الصف الأعلى من البكرة الأولى ثم يمر عبر الصف الأوسط في البكرة الثانية، ثم الصف الأدنى من البكرة الثالثة، فالصف الأعلى من البكرة الرابعة، وأخيرًا الصف الأدنى من البكرة الخامسة. سيتفاوت عدد خطوط الدفع من لعبة لأخرى، بعضها قد يحتوي على خط دفع واحد فقط، في حين أن غيرها قد يحتوي على الآلاف. الهدف من اللعبة هو الحصول على رموز متطابقة عبر خط الدفع على بكرات متتالية، تبدأ عادة من البكرة في أقصى اليسار.

رموز ماكينات اللعب

 

الرموز هي الصور الصغيرة على البكرات. ترتبط عادة بالموضوع المظهري الخاص باللعبة، وبالتالي فإن ماكينة اللعب ذا الموضوع المظهري المتعلق بالطبيعة ستحتوي على رموز الزهرة، العصفور، الشجرة، الشمس، والقطة. في العديد من الألعاب، فقط الرموز ذات القيمة الأعلى تكون مواضيعية، في حين أن الرموز ذات القيمة الأدنى تُعرَف بالمَلَكية، وهي عبارة عن تمثيل لأوراق لعب الكوتشينة. كما ذُكر آنفًا، يتم تحقيق الربح من اللعبة من خلال الحصول على ما يكفي من الرموز المتطابقة على خط الدفع. يتم تعيين أرباح مختلفة للرموز وكلما كان عدد الرموز المتطابقة أكبر على خط الدفع، سيزيد الربح.

هناك أنواع قليلة من الرموز التي تحتاج لفهمها. أبسط هذه الرموز هي رموز الاستعاضة. تعمل تلك الرموز كحروف استعاضة، فهي تستبدل الرموز القياسية للمساعدة في تشكيل التركيب الفائز. في كثير من الأحيان تأتي رموز الاستعاضة مع مزايا مكافآت إضافية، تم تقديم شرح عنها أدناه.

من الرموز الخاصة الشائعة أيضًا رمز التبعثُر. كما شرحنا، أنت تحتاج في معظم الأوقات للحصول على رموز متطابقة على طول خط الدفع على بكرات متجاورة لكي تربح. على أي حال، اقتبست رموز التبعثُر اسمها من حقيقة أنها ستحقق لك الربح عندما تظهر مبعثرة عبر البكرات. بكلمات أخرى، طالما يظهر ما يكفي منها على البكرات، عندها ستربح المدفوعات.

النوع الثالث من الرموز الخاصة الشائعة هو رمز المكافئة. تأتي تلك الرموز بوظائف عديدة مختلفة وتتصرف بشكل مختلف في كل لعبة. على أي حال، يتمثل دورها الأساسي بإطلاق بعض أنواع مزايا المكافآت.

مزايا مكافآت ماكينة القمار

يزداد ابداع مطوري ماكينات القمار عندما يتعلق الأمر بمزايا المكافآت، ولا يمكن أن نخمّن متى يأتون بالإبداع التالي. على أي حال، هناك عدد من مزايا المكافآت الأكثر شيوعًا والتي يمكن العثور عليها في عدد كبير من الألعاب.

من مزايا المكافآت الأكثر شيوعًا اللفّة المجانية. إنها بالضبط ما تبدو عليه، فهي لفّة يتم مكافئة اللاعب بها بدون أن تكلّفه أي مال. اللاعب المحظوظ حقًا هو الذي يمكنه الفوز بمئات من اللفّات المجانية. علاوة على ذلك، في كثير من الأحيان تأتي اللفّة المجانية مع مكافآت إضافية، مثل الربح المضاعف أو رموز التوسّع (والتي سيتم شرحها أدناه).

الربح المضاعف هو ما يبدو عليه تمامًا. مثلًا، إذا حصل اللاعب على لفّة مجانية مع ثلاث أضعاف الربح، عندها جميع الأرباح التي تأتي من هذه اللفّة المجانية ستكون مضاعفة ثلاث مرات. في بعض الأحيان، يرتبط الربح المضاعف برموز محددة، مثل رمز الاستعاضة. في تلك الحالات، إذا ساعد رمز الاستعاضة على تشكيل التركيب الفائز، عندها سيكون الربح مضاعفًا.

رمز التوسع هو رمز يمكن أن يتوسع ليملئ البكرة التي يستقر عليها. هذا يزيد من فرصة تشكيل التركيب الفائز. بعض رموز التوسع يمكن أن تتوسع كلما ظهرت، في حين أن بعضها يتوسع فقط إذا كان سيشكّل تركيب الفوز.

توفّر العديد من ماكينات لعب القمار لعبة مكافئة منفصلة تمامًا. يمكن أن تأخذ تلك اللعبة أي شكل، لكن ألعاب الاختيار شائعة جدًا. في لعبة الاختيار، يحتاج اللاعب ببساطة للاختيار من بين عدد من الأشياء للكشف عن الجوائز. مثلًا، في ماكينة القمار ذات الموضوع المظهري الإيرلندي، ستختار من بين كؤوس البيرة، البرسيم رباعي الورق، أوعية الذهب، وقوس قزح. تشمل الجوائز المعروضة المال النقدي، اللفّات المجانية، ومضاعفة الربح.

 

 

في السنوات الأخيرة، أصبحت البكرات الساقطة\المتداعية\المتتالية تحظى بشعبية كبيرة. تلك هي الميزة نفسها، لكن لها العديد من الأسماء المختلفة. بشكل أساسي، تؤدي إلى إزالة التركيب الفائز من البكرات للسماح بتساقط المزيد من الرموز من الأعلى وتزيد من احتمالية تشكيل تركيب فائز آخر. بهذه الطريقة، يمكن أن تكرر العملية نفسها بشكل لانهائي ويمكن تحقيق أكثر من فوز من مجرّد لفّة واحدة للبكرة. في كثير من الأحيان، تأتي تلك الميزة مع مضاعفة الربح، حيث يتم مضاعفة الربح مع تعاقُب تداعي\هبوط\تتالي البكرات.

ليس من غير المألوف العثور على ماكينات اللعب التي توفّر لعبة القمار. ذلك يمنح اللاعبين فرصة محاولة زيادة أرباحهم بعد اللفّة الفائزة، عادة من خلال لعب لعبة بسيطة مثل تخمين لون البطاقة التالية التي سيتم سحبها من الرزمة. من الممكن في كثير من الأحيان المقامرة بالأرباح لعدة أضعاف، لكن كما يوحي الاسم، ينطوي ذلك على المجازفة.

هنالك أنواع عديدة من المكافآت الموجودة في ماكينات القمار، وستجدها دائمًا موضحة في جداول الأرباح الخاصة باللعبة. على أي حال، عادة ما تكون عبارة عن تأليف وتنوّعات من تلك المشروحة هنا. الأمر الرئيسي هو أنك إذا قمت بإطلاق ميزة المكافئة، عندها ستحظى بفرصة جيدة للفوز بأرباح كبيرة.

ماكينات قمار الجائزة الكبرى التقدمية

 

الجائزة الكبرى التقدمية عبارة عن مجموعة من الجوائز التي يتم إضافتها مع كل جولة في اللعبة. بكلمات أخرى، في كل مرة تقوم فيها بتدوير البكرة، فإن جزء من الرهان الخاص بك يساهم في صندوق أموال الجائزة الكبرى. بعض الجوائز الكبرى التقدمية تكون محلية لكازينو معين في حين أن غيرها يساهم فيها عدة كازينوهات. بتلك الطريقة، يمكن أن تتعاظم الجائزة الكبرى لتساوي مبالغ ضخمة من المال، فالسجل الحالي لأضخم جائزة تقدميه يزيد عن 18 مليون يورو!

تختلف الطريقة التي يتم بها الفوز بالجائزة الكبرى التقدمية من لعبة إلى أخرى. قد تكون بسيطة كالحصول على التركيب الصحيح من الرموز على البكرات، أو قد تتطلب إطلاق لعبة إضافية وإكمال مهام أخرى. الشيء الوحيد الذي ينبغي أن تكون على علم به هو أن بعض الألعاب فيها حد أدنى لمتطلبات الرهان من أجل التأهُل للجائزة الكبرى، وبالتالي من المهم التحقق من ذلك في جدول المدفوعات.

 

كيف تلعب بماكينة القمار

 

الآن وقد فهمت هيكلية ماكينة القمار وما نوع المزايا التي تقدمها كل لعبة، فإنك ربما تكون متلهف لكي تبدأ باللعب. من السهل اللعب في ماكينات القمار ورغم وجود بعض التفاوت، كن واثقًا بأنك ستتمكن من المفهوم الأساسي بسرعة.

تحتوي بعض ماكينات القمار على عدد ثابت من خطوط الدفع في حين أن غيرها يسمح لك باختيار عدد خطوط الدفع التي تريد المراهنة عليها. وبالتالي، الأمر الأول الذي ينبغي عليك القيام به هو تعيين عدد خطوط الدفع التي تريدها أن تكون فعّالة. بعد ذلك، عليك تعيين الآلية التي تريد من خلالها المراهنة على خط الدفع. بهذه الطريقة تكون قد قمت بتعيين رهانك الإجمالي لكل لفّة. هنالك بعض الألعاب التي يمكنك فيها أيضًا تعيين مستوى للرهان، والذي بدوره يؤدي إلى مضاعفة رهانك لكل لفّة.

إذا كانت ماكينة اللعب تحتوي على عدد ثابت من خطوط الدفع أو على عدد كبير منها، عندها ستحتاج في كثير من الأحيان لتعيين إجمالي رهانك لكل لفّة. في كلتا الحالتين، حال شعورك بالرضا برهانك، ما عليك سوى النقر على زر اللفة من أجل تحريك البكرات.

شرح عن أرباح ماكينات القمار

إذا نظرتَ إلى جدول المدفوعات الخاص بماكينة القمار، عندها ستشاهد رموز مختلفة مدرجة مع الأرباح التي توفرها. تتطلب معظم ماكينات اللعب الحصول على ثلاثة رموز على الأقل على طول خط الدفع من أجل الفوز بالربح، وستشاهد الربح المعروض للرموز الثلاثة، الرموز الأربعة، الرموز الخمسة، وهكذا. على أي حال، الطريقة التي يتم من خلالها التعبير على الأرباح قد تتفاوت كثيرًا.

تُظهِر معظم الألعاب الأرباح على شكل مضاعفات من رهان خط الدفع. مثلًا، إذ راهنت €2 على خط الدفع وحصلت على التركيب الفائز، ستشاهد في جدول المدفوعات بأن الرمز يمنحك 20 للرموز الثلاثة، 50 للرموز الأربعة، و300 للرموز الخمسة. هذا يعني بأن الرموز الثلاثة ستدفع لك €40 (20x2)، والرموز الأربعة ستدفع لك €100 (50x2) والرموز الخمسة ستدفع لك €600 (300x2).

على أي حال، في بعض ماكينات اللعب، سيظهر الربح كمضاعفات من الرهان الإجمالي بدلًا من رهان خط الدفع. يمكنك أن تحسب الأرباح بنفس الطريقة تمامًا، لكنك بحاجة لاستبدال الإجمالي برهان الخط. بعض الماكينات الأخرى قد لا تُظهِر أي من تلك. عوضًا عن ذلك، من الممكن أن تعرض القيم النقدية الفعلية بناءً على رهانك الحالي.

جداول المدفوعات عادة ما تكون الجزء الأكثر إرباكًا في ماكينة القمار، لكنها تحتاج للقليل من الوقت لكي تعتاد على تفسيرها.

الاستراتيجيات الأساسية لماكينات القمار

 

في نهاية الأمر، تعتبر ماكينات القمار ألعاب حظ بحتة، لذلك ليس لديك الكثير لتفعله من أجل تحسين فرصك في الفوز. ومع ذلك، هناك بعض الأساسيات التي يجب أن تكون على دراية بها. الأمر الرئيسي هو محاولة اللعب مع جميع خطوط الدفع النشطة، لأن هذا سيزيد من فرصتك في الحصول على التركيب الفائز. إذا كانت ميزانيتك 1 يورو لكل لفّة وكانت ماكينة اللعب تحتوي على 20 خط دفع، فمن الأفضل المراهنة على 0.05 يورو لكل خط دفع والمراهنة عليها جميعًا بدلًا من المراهنة على 1 يورو بالكامل على خط دفع واحد.

الأمر الثاني المهم الذي يجب فعله هو قراءة جدول المدفوعات والقواعد الخاصة بماكينة اللعب بعناية. تأكد من أنك تفهم بالضبط كيفية عمل جميع المزايا وما يتوجب عليك فعله لتفعيلها. على سبيل المثال، تحتاج لمعرفة ما إذا كنت بحاجة للمراهنة بحد أدنى للمبلغ من أجل الحصول على فرصة الفوز بالجائزة الكبرى التقدمية.

لسوء الحظ، لا يمكنك أن تفعل أكثر من ذلك. على أي حال، من خلال إدارة تمويلك البنكي بعناية، ينبغي أن تكون قادرًا على ضمان قدرتك على قضاء ساعات من المرح في تدوير البكرات.

 

الأسئلة المتداولة
ماذا يعني العائد على اللاعب في ماكينة القمار؟

العائد على اللاعب عبارة عن نسبة نظرية لرهان الأموال على ماكينة اللعب التي يمكن أن يتم دفعها بعد ذلك للاعبين مع مرور الوقت. مثلًا، إذا كان العائد على اللاعب في لعبة يساوي 95%، عندها من المتوقع بأن يتم إعادة €95 من كل رهان ب €100 للاعبين. على أي حال، من المهم أن تتذكر بأن ذلك يكون مع مرور الوقت، لذلك لا يوجد ضمانة بأنك ستربح أموال على الإطلاق.

ماذا يعني التقلّب في ماكينة القمار؟

التقلّب هو مقياس لتوزيع الأرباح خلال مدة زمنية محددة. إذا كانت ماكينة القمار على درجة عالية من التقلّب، ذلك يعني بأنه من المتوقع أن تمنح اللعبة أرباحًا أعلى بشكل أقل تكرارًا. إذا كانت ماكينة اللعب قليلة التقلّب، عندها من المتوقع أن تمنح أرباح أكثر انتظامًا لكنها أقل قيمة. من المهم أن تكون على دراية بذلك عندما تخطط لميزانيتك البنكية، حيث أن ماكينة اللعب ذات التقلّب الشديد من الممكن أن تؤدي إلى خسارة أموالك بسرعة.

ماذا يعني تباين ماكينة القمار؟

يختلف ذلك كثيرًا عن تقلّب ماكينة اللعب. التباين هو مقياس لمدى انحراف النتائج عن المتوسط الإحصائي. إنه يخبرك بمدى احتمالية تغيّر النتائج على المدى البعيد. مثلًا، ماكينة القمار ذات التباين المرتفع من الممكن أن تمنح أرباح شديدة الاختلاف، حيث يمكن أن تدفع مبالغ هائلة في جلسة لعب واحدة، لكن قد لا تعطي أي أرباح في جلسة لعب أخرى. على نقيض ذلك، ماكينة القمار ذات التباين المنخفض ستكون أكثر تناسقًا في سلوكها.

مكافأة تصل إلى ٢٠٠ جنيه إسترليني على أول ثلاث إيداعات
أفضل 5 مراجعات كازينو
الرهان بـ ١٠ جنيهات إسترلينية واحصل على ٢٠جنيهًا إسترلينيًا
تفضل بزيارة الموقع
قراءة الاستعراض
تواجد William Hill Casino على الإنترنت منذ أكثر من عقدين من الزمن، أما تاريخ الشركة فيعود إلى عام 1934. تتجلى سنوات الخبرة هذه في كل جانب من جوانب الكازينو، بدءًا من مجموعة الألعاب عالية الجودة وصولًا إلى سهولة إدارة الحساب والخدمات البنكية ودعم العملاء. وعلاوة على ذلك، يقدم الكازينو للأعضاء بعض المكافآت الرائعة.
Android
IPhone
Windows Phone
IPad
Mac / PC
البلاك جاك
المباشرة
ماكينات القمار على الإنترنت
الروليت
فيديو بوكر
قراءة الاستعراض

Casino Site
Offer
Features
Contact
Reviews
Best Value
Rate it! (2,500)
Excellent Loyalty Scheme
Enormous Game Library
Highly Respected Licenses
Read Review
Best Value
Rate it! (1,500)
Decades Of Experience
Astounding Range Of Games
24/7 Live Chat Support
Read Review
Rate it! (800)
Massive Library Of Games
Fair Wagering Requirements
Regular Player Rewards
Read Review
Rate it! (1,345)
Hugely Generous Bonuses
Over 1000 Exciting Games
More Than 20 Years Online
Read Review

 Slots Explained – Classic vs Video 

You will very often see slots split into two big categories, Video Slots and Classic Slots. While these games essentially work in the same way, there are some key differences between them.  

Anyone who remembers the old-fashioned slot machines with a big lever on the side already knows what a Classic Slot is. These are games that are based on the traditional fruit machines and one-armed bandits. To generalise, Classic Slots will have 3 reels and very few paylines (more on these below). The most traditional of Classic Slots will have just a single payline; however, today it is not uncommon to find Classic Slots with 5 or more paylines.  

By contrast, Video Slots tend to have at least 5 reels displaying three or four rows of symbols, and as a result, many hundreds or even thousands of paylines. The differences do not stop there. Traditional Classic Slots have designs that are more basic with simpler graphics and fewer animations. Video Slots will very often feature very detailed graphics and animations, and even 3D special effects. Similarly, traditional Classic Slots will offer very few bonus features while Video Slots often offer players a number of exciting bonuses.  

A difference can also be found in the games’ themes. Classic Slots tend to lean towards fruit machine-style themes, with symbols such as lemons, cherries, oranges, bars, and so on. Video Slots have very wide-ranging themes and can be based upon virtually anything, from nature to travel to branded content such as films. However, this is not quite as true as it used to be and today it is possible to find Classic Slots with very varied and imaginative themes. 

In fact, all of the above distinctions have begun to blur, the only one that remains true is the difference in the number of reels. Today Classic Slots often come with many bonus features and at the same time, it is possible to find very basic Video Slots. Nonetheless, those looking for a simpler game would do well to start with the Classic Slots collection at any online casino.  

There is actually a third type of slot that is becoming increasingly popular, Arcade Slots. These games do away with the traditional reel structure entirely and instead, they are played on a grid of symbols, such as a 5x5 square. The way payouts are won in these games is completely different; it is achieved by landing clusters of matching symbols. These slots have a huge variety of themes and offer players many different types of features.  

The Structure of a Slot 

Regardless of whether you are playing a Video Slot or Classic Slots, they are built of the same basic things, reels, rows and paylines (this is not true of the Arcade Slots described above). It can seem a bit confusing at first, but in fact, it is very simple. 

Reels are the vertical columns of symbols. If you imagine an old style film reel with each frame containing a symbol, then that is much the same as a slot reel. Each game will have a certain number of rows visible on each reel. For example, there may be five reels each one showing three symbols. In this situation, it is possible to think of the slot machine as being made up of a 5x3 grid, with each position displaying a symbol. 

A payline is a path that can be traced from the first reel to the final reel. The payline will pass through one row on each reel, but the rows do not have to be adjacent. At its most basic, a payline may run through the middle row of each reel. However, theoretically a payline could start at the top row of the first reel then go to the middle row on the second reel, the bottom row of the third, reel, the top row of the fourth reel, and the bottom row of the fifth reel. The number of paylines will vary from game to game; some may have just one, while others may have many thousands. The aim of the game is always to land matching symbols along a payline on consecutive reels, most usually starting from the leftmost reel. 

Slot Symbols 

Symbols are the small pictures that are on the reels. They will usually relate to the game’s theme, so a nature themed slot may have a flower, a bird, a tree, the sun, and a cat. In many games, just the higher value symbols are thematic and the lower value symbols are what is known as royals, these are representations of playing cards. As mentioned, games will award payouts for landing enough matching symbols along a payline. The symbols are assigned different payouts and the more matching symbols that land on a payline, the larger the payout awarded. 

There are a few special kinds of symbols that you need to understand. The most basic of these are wild symbols. These act as wild cards; they will substitute for the standard symbols to help and form a winning combination. Very often wild symbols come with additional bonus features, and these are explained below. 

Another very common special symbol is a scatter symbol. As explained, most of the time you need to land matching symbols along a payline on adjacent reels in order to win a payout. However, scatter symbols take their name from the fact that they will award payouts when they land scattered across the reels. In other words, as long as enough of them land in view on the reels, then you will win a payout.  

The third kind of common special symbol is a bonus symbol. These take on many different functions and behave differently in each game. However, their basic role is to trigger some sort of bonus feature. 

Slot Bonus Features 

Slot developers are increasingly creative when it comes to bonus features and there is no telling what they will come up with next. However, there are a number of very common bonus features that can be found in a huge number of games.  

The most common bonus feature is Free Spins. These are exactly what they sound like, spins that are awarded by the game that do not cost any money. Truly lucky players will find that they can win hundreds of free spins. Furthermore, very often, free spins come with additional bonuses, such as payout multipliers or expanding symbols (which are explained below).  

A payout multiplier is exactly what it sounds like. For example, if free spins come with a x3 payout multiplier then all winnings from those free spins will be tripled. Sometimes a payout multiplier will be attached to a specific symbol, such as a wild symbol. In these instances, if the wild symbol helps to form a winning combination, then the payout will be subject to the multiplier. 

An expanding symbol is one that can expand to fill the reel that it lands on. This increases the chance of a winning combination being formed. Some expanding symbols will expand whenever they land, while others will only do so if it will form a win.  

Many slots also offer an entirely separate bonus game. These can come in any form, but picking games are very common. In a picking game, players simply need to choose from a number of objects to reveal prizes. For example, in an Irish themed slot you may have to choose from beer mugs, four-leaf clovers, pots of gold, and rainbows. The prizes on offer include cash, free spins, and payout multipliers.  

In recent years, tumbling/collapsing/cascading reels have become hugely popular. This is the same feature, but it has many different names. Essentially, it causes winning combinations to be removed from the reels to allow more symbols to fall from above and potentially form another winning combination. This way, the process can repeat itself indefinitely and multiple wins can be won from a single spin. Very often, this feature is combined with payout multipliers, with the multiplier growing with each successive collapse/tumble/cascade.  

It is not unusual to find slots that offer a Gamble Game. This gives players the opportunity to try to increase their payouts after a winning spin, usually by playing a simple game such as guessing the colour of the next card to be drawn from a pack. Very often, it is possible to gamble winnings multiple times, but as the name suggests, it is a risky business.  

There are many more types of bonuses found in slots, and you will always find them explained in the games’ paytables. However, most commonly they are a combination and variation of those explained here. The main thing is, if you trigger a bonus feature, then you have a good chance of winning a sizeable payout.  

Progressive Jackpot Slots 

A progressive jackpot is a prize pool that is added to with each game round. In other words, every time you spin the reels, a portion of your bet is contributed to the jackpot fund. Some progressive jackpots will be local to a specific casino while others may be contributed to from multiple casinos. This way, they can grow to be worth huge amounts of money and the current record for the biggest progressive jackpot payout stands at over €18 million!  

The way in which a progressive jackpot is won will differ from game to game. It may be as simple as landing the right combination of symbols on the reels, or it may require a bonus game to be triggered and further tasks to be completed. The only thing to be aware of is that some games have a minimum bet requirement in order to qualify for the jackpot, so it is important to check this in the paytable.  

How to Play a Slot 

Now that you have understood how a slot is built and what type of features the games offer, you are probably eager to start playing. Slots are very easy to play and although there is some variation, you are sure to get to grips with the concept in no time at all.  

Some slots have a fixed number of paylines while others will allow you to choose how many you want to bet on. Therefore, the first thing you may need to do is set how many paylines you want active. Next, you will have to set how much you want to bet on a payline. This way you set your total bet per spin. There are some games in which you can also set a bet level, which effectively multiplies your bet per spin.  

If a slot has a fixed number of paylines or a huge number of them, then very often you will only need to set your total bet per spin. Either way, once you are happy with your bet, just click on the spin button to set the reels in motion.  

Slot Payouts Explained 

If you look at a slot’s paytable, then you will see the different symbols listed with the payouts they offer. Most slots require at least three symbols to land along a payline to award a payout, and you will see the payout on offer for three symbols, four symbols, five symbols, and so on. However, the way in which the payout is expressed can vary quite a lot. 

Most games show the payouts as multiples of the payline bet. For example, if you have bet €2 on a payline and land a winning combination, in the pay table you may see that the symbol offers 20 for three symbols, 50 for four symbols, and 300 for five symbols. What this means is that three symbols will pay €40 (20x2), four symbols pays €100 (50x2) and five symbols pays €600 (300x2).  

However, in some slots, the payout will be shown as a multiple of the total bet rather than the payline bet. You can work out the payouts in exactly the same way, but need to substitute the total for the line bet. Other slots may show neither of these. Rather, they may show actual monetary values based upon your current bet.  

Paytables are often the most confusing part of a slot machine, but it takes very little time to get used to deciphering them.  

Basic Slot Strategies 

Ultimately, slots are purely games of luck so there is not much that you can do to improve your chances of winning. However, there are a few basics to be aware of. The main thing is to try to play with all of the paylines active, as this will increase your chance of landing a winning combination. If you have a budget of €1 per spin and a slot has 20 paylines, then it is better to bet €0.05 per payline and bet on them all than bet the entire €1 on a single payline.  

The second important thing to do is to read the slot’s paytable and rules carefully. Make sure you understand exactly how all the features work and what you have to do to trigger them. For example, you need to know if you need to bet a minimum amount in order to have the chance of winning a progressive jackpot.  

Unfortunately, there is not much more that can be done. However, by managing your bankroll carefully, you should be able to ensure that you have hours of fun spinning the reels.  

Frequently Asked Questions
What does slot volatility mean?

Volatility is a measure of the distribution of payouts over a specific time period. If a slot is high volatility, it means that the game is expected to award larger payouts less frequently. If a slot is low volatility, then it is expected to award more regular but smaller payouts. It is important to know this when planning your bankroll, as a high volatility slot can quickly eat through the entire thing.

What does slot variance mean?

This is very subtly different to slot volatility. Variance is a measurement of how far results can vary from the statistical average. It tells you how likely the results are to change in the long-term. For example, a high variance slot could offer wildly different payouts, paying out vast sums in one gaming session but almost nothing in another. By contrast, a low variance slot will be more consistent in its behaviour.

What is a slot Return to Player (RTP) mean?

The Return to Player (RTP) is a theoretical percentage of money bet on a slot that is then paid out to players over time. For instance, if a game has an RTP of 95%, then it is expected that €95 of every €100 bet will be returned to players. However, it is important to remember that this is over time, so there is no guarantee that you will win any money at all.

Top 5 Casino Reviews
Up to £200 bonus over first three deposits
Visit Site
Read Review
mr.play Casino is a leading online gambling destination that has attracted a huge amount of players. It offers members a vast library of games that contains everything from slots to live dealer gaming to scratch cards. At the same time, it is an extremely user-friendly casino with fast and secure banking and dedicated customer support.
Android
IPhone
Windows Phone
IPad
Mac / PC
Blackjack
Live
Online Slots
Roulette
Video Poker
Read Review